أخبار - 2016.05.06

الحبيب الصيد في زيارة خاطفة إلى طرابلس: وقوف تونس إلى جانب حكومة الوفاق الوطني

الحبيب الصيد في زيارة خاطفة إلى طرابلس: وقوف تونس إلى جانب حكومة الوفاق الوطني

لم تستغرق الزيارة التي أدّاها يوم الجمعة الحبيب الصيد رئيس الحكومة إلى طرابلس سوى بضع ساعات لكنّها كانت كافية لأبلاغ فايز السراج وقوف تونس إلى جانب حكومة الوفاق الوطني التي يرأسها ودعمها لما كل ما تقوم به من أجل إنجاح المرحلة الانتقالية "الحساسة" وتوطيد أركان الدولة الليبية.

وقال الحبيب الصيد عقب اللقاء الذي جمعه بفايز السراج بالقاعدة العسكرية البحرية بالعاصمة الليبية "إنّ المسألة الليبية شأن ليبي صرف وتونس تدعم الأشقاء الليبيين في ما يقومون به قصد تمكينهم من بلوغ الأهداف
التي رسموها".

وأكّد أنّ لحكومة الوفاق الوطني بليبيا دورا تاريخيا وهاما في إرساء أسس الدولة وإحلال الأمن ومقاومة الإرهاب. وأشار فايز السرّاج من ناحيته إلى أنّ الروابط المتينة بين ليبيا وتونس "تجسمت في مرحلة الخيار السياسي الليبي ومن خلال موقف تونس الداعم خلال وجودنا لفترة طويلة بها".

وأوضح أنّه تمّ الاتفاق على تشكيل لجان مشتركة في خصوص بعض اللجان الأمنيّة في المعابر الحدودية وإعادة الرحلات الجوية عبر مطار تونس قرطاج الدولي، مبيّنا أنّ المنطقة تواجه تحديات كبرى تستوجب تنسيقا سياسيا واقتصاديا وأمنيّا. وشدّد فايز السرّاج على ضرورة تكثيف التنسيق الأمني من أجل مكافحة الإرهاب الذي قال عنه "إنّه ما فتئ يتمدّد".

والملاحظ أنّ هذه الزيارة هي الأولى التي يقوم بها الحبيب الصيد إلى طرابلس منذ وصول فايز السرّاج  العاصمة الليبية على متن سفينة تابعة للبحرية الليبية، انطلاقا من ميناء صفاقس يوم 30 مارس الماضي.
كما أنّها تأتي غداة انعقاد الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس وزراء خارجية دول اتحاد المغرب العربي الذي أعرب في "بيان تونس حول ليبيا "عن تضامنه التام مع الشعب الليبي ودعمه لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السرّاج، مجدّدا رفضه لأيّ تدخّل عسكري في ليبيا.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.