أخبار - 2016.05.04

بورصة تونس تحتفي، بحضور الحبيب الصيد، بإدراج شركة مخابر "يونيماد" في السوق المالية (فيديو وألبوم صور)

بورصة تونس تحتفي، بحضور الحبيب الصيد،  بإدراج شركة مخابر "يونيماد" في السوق المالية (ألبوم صور)

كان على بورصة تونس الأوراق المالية أن تنتظر أكثر من عشرة أشهر لتشهد إدراج أوّل شركة فيها سنة 2016، وهي شركة مخابر "يونيماد" المختصة في الصناعات الصيدلية .

وحرص الحبيب الصيد رئيس الحكومة على أن يتحوّل صباح الأربعاء إلى مقّر بورصة تونس للأوراق المالية بالعاصمة ليحضر حفل انطلاق التعامل مع أسهم هذه الشركة في البورصة، بحضور سليم شاكر وزير المالية، ووداد بوشماوي، رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، ورضا بن مصباح، الوزير المستشار لدى رئيس الحكومة المكلّف بالشؤون الاقتصادية.

ولم يخف رضا شرف الدين الرئيس المدير العام لشركة مخابر "يونيماد" فخره بهذا الإنجاز، شأنه في ذلك شأن مستشاره في البوصة فاضل عبد الكافي وكامل فريق " تونزي فالور" (Tunisie Valeurs).

أمّا رئيس البورصة خالد الزريبي ومديرها العام بلال سحنون فلا شكّ أنّهما كانا يشعران بالارتياح إزاء هذا الإدراج الجديد بعد تراجع نسق اقتحام الشركات البورصة سنة 2014 (ست شركات) وسنة 2015 (شركتان).

وأفاد رئيس الحكومة أنّ هذه المبادرة تهدف إلى مزيد تشجيع الشركات على الانخراط في البورصة لما يوفره ذلك من سيولة لمضاعفة الاستثمارات المحلية والاجنبية وبالتالي الرفع من الطاقة التشغيلية لهذه المؤسسات.

وبين الحبيب الصيد أنّ الحكومة ستعمل خلال إعداد مشروع قانون المالية 2017 على تدعيم إدماج الشركات والمؤسسات من القطاعين العام والخاص وتشجيعها على الانخراط في البورصة عبر سنّ إجراءات خصوصية وذلك لإضفاء مزيد من الديناميكية على عمليات التداول بالسوق المالية بما يحفز لمزيد جلب الاستثمارات الاجنبية في هذا المجال خدمة للاقتصاد الوطني.

والجدير بالذكر أنّ إدراج شركة مخابر "يونيماد" في بورصة تونس وفر حوالي 120مليون دينار منها 85 مليون دينار بالعملة الصعبة، وهو ما رفع عدد الشركات الجديدة المدرجة بالسوق المالية إلى 20 منذ سنة 2012 وليرتفع العدد الجملي إلى 79 شركة.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.