أخبار - 2016.04.27

اتحاد الشغل يفند خبر اعتقال نقابيي الصحة بصفاقس

اتحاد الشغل يفند خبر اعتقال نقابيي الصحة بصفاقس

فنّد الاتحاد العام التونسي للشغل يوم الأربعاء ما راج من أخبار حول اعتقال نقابيي الصحة بجهة صفاقس، على خلفية الخلاف بين وزارة الصحة والنقابة بشأن تعيين مدير عسكري على رأس مستشفى الحبيب بورقيبة في هذه المدينة.
وأفاد الاتحاد على صفحته على الفايسبوك " أنّ الامر لم يتعد إلى حد الآن إصدار برقية إيقاف ولم يتم اعتقال الإخوة [النقابيين]" .
واعتبر الاتحاد البرقية الموجّهة إلى المعنيين بالأمر"غير قانونية إذ هي مترتبة عن قضية رفعها المدير الجهوي للصحة بغير صفة للتحيل على القانون بدل أن يصدرها الرئيس المدير العام" تفاديا لاكتشاف "الصفة العسكرية وتحويل التقاضي الى المحكمة العسكرية".
كما رأى فيها "عملية إقحام مفضوحة للقضاء في خلاف شغلي ومحاولة لترهيب أعوان الصحة يوما قبل إضرابهم القطاعي وسعيا الى صرف الرأي العام عن المطالب المشروعة الى قضايا هامشية تعسفية".

وتساءل الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي، يوم  الأربعاء، على أمواج إذاعة شمس آف آم: "هل لدينا حكومة ولها رئيس عند الاتفاق على شيء ملزم به وأعضاء الحكومة أو لدينا بعض الأعضاء  في الحكومة أقوى من رئيس الحكومة؟".
ويقصد بذلك رفض وزير الصحة سعيد العايدي محتوى الاتفاق الذي كان سبق أن بحث فيه، حسب قوله، مع رئس الحكومة الحبيب الصيد حول بعض المسائل العالقة في القطاع الصحي.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.