أخبار - 2016.04.15

مشروع المدينة الاستشفائية بالخبايات من معتمدية الحامة : طاقة تشغيلية عالية واستثمار بمليار دينار

مشروع المدينة الاستشفائية بالخبايات من معتمدية الحامة : طاقة تشغيلية عالية واستثمار بمليار دينار

توصّل ممثلو الحكومة التونسية ومستثمر نمساوي إلى أرضية تفاهم مشتركة مكنت من تجاوز النقاط الخلافية التي حالت إلى حد الآن دون تنفيذ مشروع المدينة الاستشفائية بالخبايات من معتمدية الحامة من ولاية قابس. ومن المنتظر أن تشهد الفترة القليلة القادمة إمضاء اتفاقية الاستثمار بين الطرفين بعد استكمال الدراسات والإجراءات الضرورية التي تكفل بها الديوان الوطني للمياه المعدنية والاستشفاء بالمياه.

ويتميز هذا المشروع بطاقة تشغيلية عالية خاصة لحاملي الشهائد العليا من مختلف الاختصاصات ولاسيّما الطبية وشبه الطبية منها، إذ سيسمح بتوفير ما يقارب 5000 موطن شغل مباشر خلال مرحلة الإنجاز و6200 موطن شغل مباشر وغير مباشر ومستحدث خلال مرحلة الاستغلال بكلفة استثمار جملية تقدر بـ1000 مليون دينار.

وقد خصّت الحكومة هذا المشروع بامتيازات هامّة، تكريسا لمبدأ التمييز الإيجابي بين الجهات بما من شانه أن يسهم في دفع عجلة الاستثمار بها.

وحسب مختلف الدراسات التي أعدتها المصالح الفنية بالديوان فإنّ المشروع سيجعل من منطقة الحامة قطبا وطنيا وعالميا للسياحة الاستشفائية بطاقة استقبال يومية تناهز 2500 حريف من بين الباحثين عن العلاج أو اللياقة أو الاسترخاء

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.