أخبار - 2016.04.15

الأمن والاقتصاد، محور الدورة الثانية عشرة لمجلس الشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي (18أفريل)

الأمن والاقتصاد، محور الدورة الثانية عشرة لمجلس الشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي (18أفريل)

تتطلّع تونس إلى أن تسهم الدورة الثانية عشرة لمجلس الشراكة مع الاتحاد الأوروبي في تحقيق نقلة نوعية في العلاقات بين الطرفين، في ظرف يستدعي من البلاد تعزيز مسار انتقالها الديمقراطي ودعم قدرتها على مجابهة التحديات الاقتصادية والأمنيّة.
وتنعقد هذه الدورة  يوم 18 أفريل الجاري بلكسمبورغ، ويترأسها من الجانب التونسي  خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية ، ومن جانب الاتحاد الأوروبي كل من فدريكا موغريني المفوضة السامية للاتحاد المكلفة بالشؤون الخارجية وسياسة الأمن، وجوهانس هان المفوّض المكّلف بالتوّسع والسياسة الأوروبية للجوار.

وتتزامن هذه الدورة مع الاحتفال بالذكرى الأربعين لإبرام أول اتفاق تعاون بين تونس والاتحاد الأوروبي، ومع استعداد الطرفين للشروع في مرحلة جديدة من التعاون الثنائي على إثر مراجعة الاتحاد الأوروبي لسياسته المتعلقة بالجوار، ومنحه تونس صفة الشريك المتميز سنة 2012 .

وسيتطرق هذا الاجتماع إلى علاقات التعاون والشراكة مع الاتحاد الأوروبي وآفاق تطويرها في مختلف المجالات وخاصة في مجالي الأمن والاقتصاد. 
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.