أخبار - 2016.04.15

الأزهر القروي الشابي ينوب عن رئيس الجمهورية في القمّة الإسلامية بإسطنبول

الأزهر القروي الشابي ينوب عن رئيس الجمهورية في القمّة الإسلامية بإسطنبول

ترأّس الأزهر القروي الشابي، الوزير المستشار الممثّل الشخصي لرئيس الجمهورية الوفد التونسي المشارك في القمة الإسلامية الثالثة عشر المنعقدة بإسطنبول يومي 14 و15 أفريل 2016.

وألقى في هذه المناسبة كلمة رئيس الجمهورية التونسية التي أكّد فيها حرص تونس على تعزيز العمل الإسلامي المشترك وتفعيل التّضامن والتّعاون بين الدّول الإسلامية بما يمكّنها من رفع التحديات الماثلة ومواجهة المخاطر التي تهدّد الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما جدّد عزم تونس الثّابت على مواصلة ترسيخ تجربتها الدّيمقراطية ومحاربة الإرهاب معتمدة في ذلك على وعي شعبها وإمكانياتها الذّاتية ومعوّلة على علاقات التعاون التي تجمعها بمختلف الدول الشقيقة والصديقة، داعيا الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلى مزيد تضافر جهودها من أجل التصدي لآفة الإرهاب واستئصالها من جذورها ومقاومة كلّ أشكال التطرف وتيّارات العنف.

ولدى استعراضه لمجمل الأوضاع السّائدة في المنطقة أكّد ضرورة تكثيف الجهود على المستويين الإقليمي والدولي لدفع مسارات التسوية السياسية لمختلف الأزمات القائمة، مبرزا أهميّة تغليب لغة الحوار والتوافق في فضّ النزاعات وإلى احترام سيادة الدّول ورفض كلّ أشكال التدخّلات في شؤونها.

كما أكّد مواصلة تونس دعمها للجهود الرامية إلى استكمال المسار السياسي في ليبيا وتمكين المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني من الاضطلاع بمهامه في إعادة الأمن والاستقرار ومواجهة الإرهاب.



 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.