أخبار - 2016.04.14

في برنامج نشاط بيت الحكمة :"حقائق العلم وأصول الأمة " و"الوطن القبلي بين الأزمات والتحولات"

في برنامج نشاط بيت الحكمة :"حقائق العلم وأصول الأمة " و"الوطن القبلي بين الأزمات والتحولات"

تتتالى المحاضرات والندوات في المجمع التونسي للعلوم والآداب والفنون "بيت الحكمة" الذي شهد نشاطه دفعا قويّا منذ انتخاب الدكتور عبدالمجيد الشرفي على رأسه، وفي هذا الإطار ينظّم قسم العلوم الطبيعية والرياضيات بالمجمع ، يوم الجمعة 15 أفريل 2016 على السّاعة الخامسة مساء محاضرة باللّغة الفرنسية بعنوان : "حقائق العلم وأصول الأمة" يلقيها الأستاذ رفيق بوخريص وذلك بمقر المجمع بقرطاج.
والأستاذ رفيق بوخريص عضو بالمجلس العلمي للمجمع التونسي وأستاذ في الطب، وهو يعتبر المحاضرة التي سيقدّمها مقاربة للتاريخ القديم للأمّة العربية، مع التركيز على العراق وبلاد الشام ومصر وبلدان المغرب ومحاولة للبحث عن الجذور "بعيدا عن الخرافات والعواطف".

وينظّم قسم العلوم الإنسانيّة والاجتماعيّة بالمجمع ،من ناحيته، يوم الثلاثاء 19 والأربعاء 20 أفريل ندوة علميّة حول موضوع "الوطن القبلي بين الأزمات والتحولات".
وتتناول المحاضرات بالخصوص تاريخ الوطن القبلي القديم والمعاصر والمعمار والتعمير وتطّور السكان والسكن والماء وتنظيم المجالات الريفية والسياحة والتهيئة السياحيّة والصناعات التقليدية في هذا الإقليم.

تحميل البرنامج
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.