أخبار - 2016.04.11

مجلس شورى حركة النهضة يواصل النظر في الإعداد للمؤتمر العام العاشر للحركة

 مجلس شورى حركة النهضة يواصل النظر في الإعداد للمؤتمر العام العاشر للحركة
خُصصت الدورة الثالثة والأربعون لمجلس شورى حركة النهضة الملتئمة يومي 9 و10 أفريل الجاري لمتابعة تقدّم الإعداد المضموني والمادي للمؤتمر العام العاشر للحركة المقرر عقده أيام 20-21-22 ماي القادم،إضافة إلى متابعة الأوضاع العامة وطنيا وإقليميا.
وجاء في البيان الصادر عقب انعقاد الدورة أنّه تمّٰٰت "مواصلة الحوار وتوسيعه حول مشاريع لوائح المؤتمر وخاصة منها المتعلقة بمسائل الاقتصاد والاجتماع والثقافة والإرهاب من أجل مزيد تدقيق مواقف الحركة من قضاياها الأساسية رفعا لتحدياتها وتحقيقا للمطالب الشعبية في إنتاج الثروة وفي العيش الكريم والآمن".
كما تمّ "تعميق الحوار حول القانون الأساسي الجديد للحركة في اتجاه تعزيز الديمقراطية واللامركزية داخل هياكلها والانفتاح على الواقع وقضاياه المتحركة".
وثمّن مجلس الشورى "التطور الهام الحاصل في المشهد السياسي في ليبيا" ودعا "كل الأطراف الليبية إلى تطويره على قاعدتي الحوار والتوافق الواسعين والمفتوحين على كل القوى الوطنية العاملة على حماية ليبيا من مخاطر التقسيم والإرهاب". كما دعا المجلس "الأطراف الإقليمية والدولية لتقديم الدعم اللازم للحكومة الليبية الجديدة لمساعدتها على العبور بليبيا إلى الوحدة والاستقرار".
وجدّد المجلس "التحية لجهود كل العاملين من أجل حسن إعداد المؤتمر العام العاشر ماديا ومضمونيا وإنجاحه بما يحقق الانتظارات منه في تعزيز المصلحة الوطنية وفي تثبيت المكاسب في مسار الانتقال السياسي وفي تحقيق المطالب الشعبية في الكرامة وفي القضاء على البطالة والانتصار على الإرهاب".
 
هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.