أخبار - 2016.04.11

اجتماع دولي يوم 12 أفريل في تونس لدعم ليبيا

 اجتماع دولي يوم 12 أفريل في تونس لدعم ليبيا

تحتضن تونس يوم الخميس 12 أفريل الجاري اجتماعا لكبار الموظفين حول الدعم الدولي لليبيا، بمشاركة ممثلين عن 15 مؤسسة مالية ومنظمة إقليمية ودولية متخصصة و40 دولة عربية وغربية، ويشرف على تنظيمه كلّ من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وسفارة المملكة المتحدة بليبيا مع الإقامة مؤقتا بتونس. 

ويأتي هذا الاجتماع بعد أقّل من أسبوعين من دخول فايز السرّاج رئس المجلس الرئاسي الليبي إلى طرابلس، وسط ترحيب دولي واسع، ومباركة عديد الليبيين الذين أعلنوا ولاءهم لحكومة الوفاق الوطني.
كما سبق لتونس أن احتضنت يوم 22 مارس الماضي الاجتماع الوزاري لدول الجوار الذي أعطى دفعا قويّا لمسار التسوية السياسيّة في ليبيا.
وذكر مصدر دبلوماسي أنّ وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي سيلقي في الجلسة الافتتاحية للاجتماع كلمة يؤكّد فيها حرص تونس الدائم والثابت على دعم الليبيين ولمّ شملهم والدفع نحو التوافق، ومساعدة حكومة الوفاق الوطني في كل المستويات بما يستجيب إلى تطلعات الشعب الليبي في الأمن والاستقرار والعيش الكريم.
 
هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.