أخبار - 2016.04.06

المقاومون يدعون الحكومة لرعاية كل من ناضل في سبيل استقلال تونس (فيديو و ألبوم صور)

 المقاومون يدعون الحكومة لرعاية كل من ناضل في سبيل استقلال تونس

دعا الأستاذ حامد الزغل، رئيس جمعية المقاومين التونسيين، حكومة السيّد الحبيب الصيد لمزيد الإحاطة بكل من انخرط في دحر المستعمر واستبسل في نيل استقلال البلاد، راجيا توجيه رعاية خاصة لضعاف الحال منهم والعائلات المعوزة. وبقدر ما استحسن الإجراءات الانتقالية التي تمّ إقرارها لفائدتهم غداة انطلاق الثورة، خاصة بالنسبة للعلاج الصحي، بقدر ما أهاب بالحكومة للترفيع في مقدار منحة المقاومين وتحيينها دوريا وتنفيعهم بنفس الامتيازات المسندة لشهداء الثورة وجرحاها وتمثيل الجمعية في اللجنة الوطنية المحدثة لدى رئاسة الحكومة وتمكينها من مقر لائق واقترح للغرض فضاء فندق الفرانسيس بمدخل المدينة العتيقة في رمزية خاصة، باعتباره احتضن صياغة معاهدة الحماية التي تصدّى لها المقاومون.

وتأتي هذه التصريحات قبيل انعقاد المؤتمر السنوي للجمعية يوم الأحد 10 أفريل بالعاصمة، تزامنا مع ذكرى وفاة الرئيس بورقيبة وإحياء عيد الشهداء يوم 9 أفريل.

وشجب الأستاذ حامد الزغل ما يتعرض له زعماء الحركة الوطنية من هجمات مستغربا بالخصوص ما صدر عن بعض نقابي التعليم الثانوي من دعوة لعدم تخصيص درس لنضال الرئيس الحبيب بورقيبة وقراراته التقدمية، في ذكرى وفاته، مؤكدا يقينه بأن هذه التصريحات لا يمكن أن تعكس مواقف النقابيين الحقيقيين ومنظمتهم العتيدة التي كانت الشريك الفاعل بقيادة فرحات حشاد في معركة التحرير. ودعا بوصفه أستاذ تعليم ثانوي في مطلع مسيرته المهنية غداة الاستقلال وكاتب دولة للتربية، كافة المربين إلى وضع صورة الرئيس بورقيبة والزعماء الوطنيين في قاعات التدريس وتعريف الناشئة بنضالاتهم وإبراز دور المقاومين وكذلك شهداء الثورة وجرحاها في تاريخ تونس المعاصر.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.