هواوي تحقق عائد قدره 60.8 مليار دولار أمريكي لسنة 2015

هواوي تحقق عائد قدره 60.8 مليار دولار أمريكي لسنة 2015

أعلنت هواوي عن إيراداتها لسنة 2015 وأقرت ٲن مجموعة الشبكات ومؤسسات قطاع الأعمال ومجموعة أعمال المستهلكين جميعهم حققوا نمواً كبيراً خلال السنة الماضية. وحققت مجموعات الاعمال الثلاث إيرادات سنوية بلغت 60.8 مليار دولار بجميع أنحاء العالم بزيادة قدرها 37 ٪ مقارنة بالسنة الماضية. وبلغ صافي الربح 5.7 مليار دولار بمعدل نمو قدره 33 % سنة بعد سنة.

وصرح السيد جيو بنج، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة هواوي: "يعود جزء هام من نجاح هواوي على المدى البعيد لحجم سوق التكنولوجيا الهائل والذي يعد القوة الدافعة للاقتصاد الرقمي في مختلف أنحاء العالم. نجاحنا أيضا نتيجة مباشرة للتركيز الاستراتيجي والاستثمار المكثف في مجموعات الأعمال الرئيسية لدى هواوي. وسوف نركز، خلال الثلاث والخمس السنوات القادمة، على تطوير التواصل وتعزيز الصناعات المتوازية وإعادة تحديد إمكانيات الشبكات. وإستخداماً لنهج منفتح وتعاوني وإلتزاماً بالنجاح المشترك، سوف نعمل بشكل وثيق مع حرفائا وشركائنا على تحقيق أكبر قدر من فرص التطوير". مؤكدا انه "معاً سوف نبني عالم أفضل إتصالاً".

وشهدت قطاعات الاعمال الثلاثة التابعة لهواوي نمواً كبيرا سنة 2015. حيث حققت مجموعة الشبكات 35.8 مليار دولار في الايرادات السنوية، بمعدل نمو قدره 21% سنة بعد سنة. وشكل التوسع المنتشر لشبكات الجيل الرابع  جزء كبير من هذا النمو.

بينما حققت مجموعة مؤسسات قطاع الاعمال عائد قدره 4.3 مليار دولار، بزيادة قدرها 44% سنة بعد سنة. وعلى وجه الخصوص، شهدت مجموعة مؤسسات قطاع الاعمال لهواوي نمو سريع في قطاعات السلامة العامة والمالية والنقل والطاقة.

ومن ابرز نجاحات الشركة في 2015 هو عائد مجموعة أعمال المستهلكين التي بلغت 19.9 مليار دولار، بزيادة قدرها 73% سنة بعد سنة. وجاءت هذه الزيادة نتيجة مباشرة لزيادة الطلب على أجهزة ذات جودة عالية توفر للمستخدم تجربة مميزة إضافة إلى تأثير هواوي المتزايد كعلامة تجارية.

وخلال أكثر من 20 سنة مضت، ظلت هواوي مركزة على البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى الاستثمار في البحث والتطوير.
وفي سنة 2015 فقط، إستثمرت هواوي 15% من عائدها السنوي بما يساوي 9.2 مليار دولار فى البحث والتطوير، حيث بلغت إجمالي إستثمارات هواوي فى البحث والتطوير على مدى العقد الماضي 37 مليار دولار.
وأشارت السيدة سابرينا منج، المديرة المالية لهواوي "انهينا سنة 2015 بوضع مالي قوي من خلال تدفق نقدي مستقر من خلال الأنشطة التشغيلية وزيادة توافر السيولة والرقابة الفعالة للمخاطر. وفي سنة 2016 سوف نواصل العمل ضمن إستراتيجية  تركز على إحتياجات حرفائنا من خلال جميع مجموعات أعمالنا. وسوف نمضي قدما في مشاريع إعادة هيكلة الإدارة لإعداد أنفسنا بشكل أفضل للمستقبل وسوف نواصل تعزيز كفاءة عملياتنا لضمان النمو المستدام".
ويستند التقرير السنوي لهواوي لسنة 2015 على البيانات المالية المدققة بشكل مستقل من قبل شركة KPMG ، وهي شركة محاسبة دولية.
لتحميل التقرير السنوي لـ2015, زوروا هذا الرابط
http://www.huawei.com/en/about-huawei/annual-report/2015
(تم التحويل علي اساس اسعار العملة: 1 دولار امريكي = 6.4927 يوان صيني في 31 ديسمبر 2015.)
Note 2: YoY growth rates are denominated in RMB.
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.