أخبار - 2016.03.25

93 بالمائة من التونسيين ضدّ النقاب

93 بالمائة من التونسيين ضدّ النقاب
عبّر 93 بالمائة من التونسيين عن رفضهم للنقاب، وذلك في آخر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة سيغما كونساي وكُشف عن نتائجه مساء الخميس في برنامج "اليوم الثامن" على قناة الحوار التونسي.
وأفاد حسن الزرقوني مدير سيغما كونساي أنّ سبر الآراء حول اللباس الديني أُنجز بين أواخر نوفمبر وديسمبر الماضيين وشمل عيّنة من 1009 فرد تمثّل أغلب الشرائح والفئات الاجتماعية. وتعلّق الأمر بالحجاب والنقاب بالنسبة إلى النساء والقميص بالنسبة إلى الرجال.
وفي مايخصّ الحجاب،  صرّح   60 بالمائة من المستجوبين أنّهم مع هذا اللباس ( 34 ضدّه و3 بالمائة لم يدلوا برأيهم ).
أمّا بخصوص القميص فإنّ 73 بالمائة من المستجوبين ذكروا أنّهم مع هذا اللباس ( 21 ضدّه و6 بالمائة لم يدلوا برأيهم ). ويطرح هذا الرقم أكثر من سؤال بشأن قبول حمل القميص الذي يعتبر دخيلا على العادات التونسيّة. هل أنّ حمله يمثّل علامة تديّن، فضلا عن الراحة التي يوفّرها خاصّة عند آداء فريضة الصلاة ، أم أنه يعود إلى أسباب اقتصادية بحتة،إذ أنّ اقتناؤه يبقى في متناول قطاعات واسعة من التونسيين؟
والجدير بالذكر أنّ كتلة "الحرّة" في مجلس نوّاب الشعب كانت تقدّمت  في الأيّام الأخيرة بمشروع قانون لمنع النقاب في الأماكن العامّة، وقد حظي هذا المشروع بمساندة نوّاب مستقلّين. 
هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.