أخبار - 2016.03.10

بن قردان - التعرّف على هويّة 22 جثّة لإرهابيين تمّ القضاء عليهم

بن قردان - التعرّف على هويّة 22 جثّة لإرهابيين تمّ القضاء عليهم

أمكن التعرف على هويات 22 جثة لإرهابيين تم القضاء عليهم في عملية بن قردان وجميعهم يحملون الجنسية التونسية.

وذكر كمال بربوش الناطق باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء يوم الخميس أنه، وإلى حدود اليوم ، بلغ العدد الجملي للقتلى في صفوف الإرهابيين 44 قتيلا في حين بلغ عدد الموقوفين 10 عناصر إرهابية إلى جانب اكتشاف 3 مخازن للأسلحة.

وأفاد أنّ  النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب أذنت منذ يوم 7 مارس الجاري بفتح بحث تحقيقي بعد حصول تبادل إطلاق نار بين عناصر إرهابية وتشكيلات نظامية تابعة للحرس والأمن والجيش بمدينة بن قردان أسفرت عن استشهاد أعوان من الجيش والأمن والحرس والديوانة ومن المدنيين.

وذكر في السياق ذاته أن قاضي التحقيق المتعهد بالقضية وأحد أعضاء النيابة العمومية بالقطب القضائي  كانا تحولا إلى مدينة بن قردان على متن طائرة عسكرية يوم 7 مارس حيث قاما بمباشرة الأبحاث من معاينات وسماع جميع الأطراف إلى جانب استنطاق الإرهابيين الذين تم القبض عليهم وعددهم سبعة.

وبيّن كمال بربوش أن الأبحاث الأولية انتهت يوم الثلاثاء المنقضي وتم على إثرها نقل الإرهابيين الموقوفين إلى المصالح المركزية لوحدة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني التي تعهدت بالبحث.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.