أخبار - 2016.02.11

مساهمة وزارة الدفاع الوطني في تشغيل الشباب

مساهمة وزارة الدفاع الوطني في تشغيل الشباب

لمعاضدة مجهود الدولة في مجال تشغيل الشباب، أعلنت وزارة الدفاع الوطني أنها ستقوم بعملية تجنيد شبان لأداء الخدمة الوطنية بغاية انتدابهم بصفوف الجيش الوطني. وتهم هذه العملية الشبان الذين لم يؤدوا الواجب الوطني طبقا للإطار القانوني المنظم للخدمة الوطنية.

كما سيتمتع هؤلاء الشبان بامتيازات تتمثّل في الحصول على منحة شهرية خلال سنة الخدمة العسكرية، قدرها مائتا دينار للمجند المتحصل على شهادة ومائة دينار للمجند غير حامل لشهادة، علاوة على مجانية الأكل واللباس والعلاج.

وسيتمّ  إدماج المجنّدين مباشرة بصفوف الجيش الوطني بعدانقضاء السنة الفعلية للخدمة العسكرية والحصول على رتبة مطابقة للشهادة المتحصل عليها وبعد استيفاء جملة من الشروط القانونية، تتمثّل في الصلوحيّة الطبيّة
وفي سنّ المترشح التي يجب أن تتراوح  بين 20 و35 عاما، وفي المستوى التعليمي ويشترط أن يكون من السادسة أساسي على الأقّل إلى شهادة الماجستير أو ما يعادلها.

وعلمت ليدرز من مصدر عسكري أنّ تنقيحات ستدخل على النصّ القانوني الجاري به العمل والذي يحدّد إلى حدّ الآن السنّ القصوى للانتداب بـ 23 عاما. وأفاد المصدر نفسه أنّ المترشحين للخدمة الوطنية ممّن تتوفّر فيهم بقية الشروط، والذين تتجاوز سنّهم 23 عاما يمكن لهم أن يُنتدبوا في صفوف الجيش الوطني.

كما علمت ليدرز أنّ عدد من سيتّم انتدابهم يتراوح بين 10.000و12.000شاب سنويّا، على مدى ثلاث سنوات.

وستقوم وزارة الدفاع الوطني بحملة إعلاميّة تستهدف الشباب، بداية من 16 فيفري الجاري للتعريف بهذه الإجراءات الجديدة.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.