أخبار - 2016.02.09

المنصف المرزوقي يعين رئيسا لبعثة مراقبي الإنتخابات الرئاسية في جزر القمر

المرزوقي يشرف على الانتخابات في جزر القمور

عين الإتحاد الإفريقي الرئيس المؤقت السابق منصف المرزوقي رئيسا لبعثة مراقبي الإنتخابات الرئاسية في جزر القمر التي سيجرى دورها الأول يوم 21 فيفري الحالي في حين سيجرى دورها الثاني في 18 أفريل القادم، ويتنافس فيه 3 مترشحين.

وسيتقدم إلى هذه الاتخابات 25 مترشحا وافقت على ترشحهم المحكمة الدستورية من بين 28 مترشحا.
 وتتزامن الإنتخابات الرئاسية مع إنتخابات محافظي الجزر.
وسيرافق المنصف المرزوقي في هذه المهمة إثنان من مساعديه وهما عماد الدايمي عضو مجلس نواب الشعب ومدير الديوان الرئاسي الأسبق بصفة مستشار وسامي عمارة، مستشار أول سابق ثم مدير الديوان الرئاسي سابقا كمساعد. 
وكانت جمهورية القمر التمست عند حصولها على الإستقلال في 6 جويلية 1975 اعتراف تونس بها. ولم تتخلف تونس عن مساعدة البلدان حديثة العهد بالإستقلال.
وكان الرئيس أحمد عبدالله ادلى بحديث، لما كان عضو بمجلس الشيوخ الفرنسي، إلى مراسل جريدة لبريس بباريس، توفيق الحببيب، قال فيه إنه يعول كثيراً على الرئيس الحبيب بورقيبة  الذي سارع  بتقديم العون إلى هذا البلد.
واستفادت جمهورية القمر وهي عضو بجامعة الدول العربية وبالإتحاد الإفريقي ومنظمة التعاون الإسلامي بدعم تونس في إطار التعاون الفني.
وفي نهاية السبعينات وبداية الثمانينات أرسلت الوكالة التونسية للتعاون الفني بعثات من المدرسين الى جزر القمر وقد كان يشرف على الوكالة انذاك السيدان محمد شاكر ثم حامد الزغل اللذان تركا أطيب الأثر في هذا البلد.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.