أخبار - 2016.01.23

لماذ غاب خالد شوكات عن اجتماع مجلس الوزراء؟

لماذ غاب خالد شوكات عن اجتماع مجلس الوزراء؟

لوحظ صباح السبت غياب خالد شوكات الوزير المكلّف بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب والناطق الرسمي باسم الحكومة عن الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء. هل تحاشى الظهور بعد الخطأ الذي ارتكبه عندما أعلن قرار انتداب 5000 عاطل عن العمل في ولاية القصرين؟

كان الصحافيون الذين توافدوا على دار الضيافة بـقرطاج ينتظرون تفسيرا منه لهذا الخطأ. لكن وكالة الأنباء المغربيّة أنارتنا بخصوص غياب خالد شوكات إذ أخبرتنا أنّه استقبل يوم الجمعة من قبل رئيس الحكومة المغربية عبدالاله بن كيران وأنّ "اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون بين البلدين".

واتضحت الصورة أكثر بالرجوع إلى صفحة خالد شوكات على شبكة الفايسبوك وقد أعلمنا "أنّ المقابلة التي حضرها القائم بأعمال سفارة تونس بالرباط تناولت السبل الكفيلة بمواجهة التحديات التي تستهدف المنطقة"، مضيفا أنّه سيلتقي خاصّة نظيره المكلّف بالعلاقات مع البرلمان ووزير الاتصال ورئيس البرلمان.

لا شكّ أنّ ما يمكن أن يبرّر غياب خالد شوكات عن اجتماع مجلس الوزراء، تكليفه على سبيل المثال من قبل رئيس الحكومة الحبيب الصيد  بمهمّة مستعجلة في المغرب كنقل رسالة إلى نظيره المغربي، وفي هذه الحالة فإنّ مدّة هذه المهمّة محدّدة في الزمن، ولكن اتضح أنّ الأمر ليس كذلك، إذ تستغرق الزيارة ثلاثة أيّام ويتضمّن برنامجها عدّة لقاءات.

وقد شاءت الصدف أن يكون المغرب أوّل بلد يزوره خالد شوكات بعد انضمامه إلى الفريق الحكومي، وفي هذا البلد زاول جانبا من دراسته الجامعيّة قبل أن يقيم في هولندا. 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.