أخبار - 2016.01.20

زيارة الرئيس النمساوي إلى تونس

زيارة الرئيس النمساوي إلى تونس

يشرع الرئيس النمساوي الدكتور هاينز فيشر يوم الأربعاء في زيارة رسميّة إلى تونس على رأس وفد هامّ.
وهي أوّل زيارة يقوم بها رئيس أو مستشار نمساوي إلى تونس منذ واحد وثلاثين عاما، إذ تعود آخر زيارة في هذا المستوى إلى سنة 1975، لما استقبل الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة صديقه المستشار برونو كرايسكي الذي كان مرفوقا آنذاك بمستشار شاب هو الدكتور هاينز فيشر رئيس الجمهوريّة الحالي.

وعلّق مصدر ديبلوماسي تونسي على أبعاد هذه الزيارة قائلا إنّٰها تتعدّى إطار علاقات الصداقة العريقة والمتينة القائمة بين البلدين لتحمل رسالة دعم ومساندة قويّة لتونس في هذا الظرف بالذات، على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

وسيلتقي الرئيس النمساوي بقصر قرطاج الرئيس الباجي قايد السبسي الذي سيقيم على شرفه في المساء مأدبة عشاء يتمّ خلالها تبادل الكلمات. كما يزور قصر باردو حيث يجتمع برئيس مجلس نواب الشعب محمّد الناصر ويحضر حفل تقديم كتاب صدر بفيانا حول الدستور التونسي، بعد أن يكون قد ترحّم على ضحايا العمليّة الإرهابيّة التي استهدفت متحف باردو.  

ويرأس الضيف النمساوي بمقرّ الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليديّة افتتاح منتدى لرجال أعمال من البلدين حيث سيلتقي سبعة وعشرون رئيس مؤسسة نمساويون يولون اهتماما للاستثمار في تونس نظرائهم التونسيين. ويرأس وفد رجال الأعمال النمساوي رئيس الغرفة الاقتصادية النمساويّة التي تضمّ عديد جمعيات الأعراف.

وتعلّق الأوساط السياسيّة والسياحيّة التونسيّة آمالا على زيارة الرئيس النمساوي والوفد الاقتصادي المرافق له، إذ ستحفّز في نظرهم السياح النمساويين إلى زيارة تونس.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.