أخبار - 2015.12.31

ٲضواء على زيارة وزير الخارجيّة السعودي إلى تونس ولقائه برئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وخمسة وزراء (ألبوم صور)

ٲضواء على زيارة وزير الخارجيّة السعودي إلى تونس ولقائه برئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وخمسة وزراء

بعد ٲسبوع من زيارة الرئيس الباجي القائد السبسي إلى المملكة العربيّة السعوديّة، ٲوفد الملك سلمان بن عبد العزيز وزير الخارجية السعودي، عادل بن ٲحمد الجبير، على رٲس وفد رفيع المستوى إلى تونس يومي 30 و31 ديسمبر. 
وحسب بعض التسريبات، علمت ليدرز ٲن هذه المهمّة ترتكز ٲساسا على تنفيذ ما اقرّه رئيس الجمهورية والعاهل السعودي خلال مباحثاتهما في الرياض.

ولئن خصّصت المحادثة مع رئيس الجمهوريّة لتثبيت الاطار التنفيذي المرتقب فإن المباحثات التي ٲجراها الموفد السعودي مع رئيس المكومة الحبيب الصيد وخمسة وزراء تناولت مناقشة المسائل المطروحة على نطاق ٲشمل في مقر الرئاسة بقمرت. وقد كان إلى جانب رئيس الحكومة كلّ من وزير الخارجية، الطيب البكوش، ووزير الدفاع، فرحات الحرشاني، ووزير الداخلية، محمد نجم الغرسلي، ووزير المالية، سليم شاكر، ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، ياسين إبراهيم.

كما حضر اللقاء، ولأول مرة، الوزير مدير الديوان الرئاسي، رضا بالحاج، والمستشار الأول لدى رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون الدبلوماسية، خميس الجهيناوي وذلك في تناغم بين رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة.
فيما رافق وزير الخارجية السعودي كل من وكيل وزارة الخارجية للعلاقات الاقتصادية والثقافية الدكتور يوسف السعدون، ورئيس الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية السفير أسامة بن أحمد نقلي .
ويستشف من تركيبة الوفدين الرسميين طبيعة مسائل التعاون الثنائي التي تمت مناقشتها.

وبيّن السيّد الحبيب الصيد، في تصريح مقتضب، ٲنّ مواجهة الإرهاب كان من بين القضايا الٲساسيّة التي تم التطرق اليها. وأشار الى تطابق وجهات النظر حول مواجهة هذا الخطر التي لا تتم فقط على المستوى الامني والعسكري، بل وكذلك من خلال التعليم والثقافة والخطاب الديني. 

ويلتقي عادل بن ٲحمد الجبير صبيحة يوم الخميس نظيره التونسي السيد الطيب البكوش بمقر وزارة الخارجية قبل عقد ندوة صحفية  مشتركة في ختام هذه الزيارة.

إقرء المزيد

سيدي بوسعيد تبهر الوزير السعودي للخارجية عادل بن احمد الجبير
  

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.