أدب وفنون - 2015.11.09

"الأسوة الحسنة" كتاب جديد لنجيبة المعالج دربال

"الأسوة الحسنة"

"الأسوة الحسنة" كتاب  جديد أصدرته الإعلاميّة نجيبة المعالج دربال جمعت فيه طائفة من الأحاديث النبويّة الشريفة كانت قدّمتها  في برنامج يومي يحمل العنوان نفسه عبر أمواج إذاعة صفاقس خلال شهر رمضان المعظّم على امتداد سبع سنوات. يقول الشيخ محمّد الحبيب السلامي الذي قام بمراجعة الأحاديث وتخريجها في تقديم المؤلّفة والمؤلّف: "ولأنّها كانت في مدرسة الإنتاج الإذاعي والتلفزي تتعلّم وتعلّم فقد أحبّت الكتاب، فهي تشتري، وهي تطالع وهي تكوّن وتبعث في بيتها مكتبة جمعت فيها من الكتب أنواعا وألوانا، وقد اكتشفت في بعض الكتب التي تطالعها أقوالا للرسول صلّى الله عليه وسلّم تهدي الغافل، وتأخذ بيد الضائع التائه، وتقوّي إيمان المؤمن، وتنشر بين الناس الفضائل وتعرّي عيوب الرذائل فرأت أن تفيد المستمعين والمستمعات بما اكتشفت عبر إذاعة صفاقس وأن تقدّم لهم ما جمعته في الوقت الذي تصفو فيه نفوس المسلمين والمسلمات بالجمع بين عبادتين وقاعدتين من قواعد الإسلام وهما الصلاة والصوم في شهر رمضان...". في هذا الكتاب القيّم استجلاء لقيم الإسلام السمحة وبيان لمّا ينبغي أن يكون عليه سلوك المسلم، اقتداء بسيرة الرسول الأكرم.
وقد أنتجت نجيبة دربال خلال مسيرتها الإذاعيّة أكثر من أربعين عنوانا في مختلف الأغراض : الثقافيّة والعلميّة والدينيّة... وصدر لها بالاشتراك مع الأستاذ محمّد الحبيب السلّامي كتابان هما "ساعة صفاء" و"فواكه إذاعيّة".

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.